(_ ( همسات شاعر ) _) `•.¸¸.•¯`••._.• (المدير العام) `•.¸¸.•¯`••._.•
عدد الرسائل : 141 العمر : 41 $منتديات حبيب القلب$ : $منتديات حبيب القلب$ العمل/الترفيه : تصميم*بلياردو*هكرز المزاج : رايق نقاط : 25 تاريخ التسجيل : 22/01/2009
| موضوع: -34- (( حكمة اليوم تتعلّق بأسلوب المعارضة مع الأهل ومع ولاة الأمر)) الجمعة فبراير 20, 2009 2:29 pm | |
| (( أسلوب المعارضة مع الأهل ومع ولاة الأمر)) }}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}
وردت حادثة مهمة حصلت مع نبيّين من أنبياء الله ،، وهما والد وولده.. داوود وولده سليمان ، حيث جمعا بين النبوّة الطاهرة المباركة والملك العادل الحكيم ،،، <> وما أجمل الدين والدنيا إذا إجتمعا مع التقوى والإخلاص.. *** فعن أبي هريرة قال؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [[ بينما امرأتان معهما ابناهما ، إذ عدا الذئب ، فأخذ ابن إحداهما .. فتنازعتا في (الإبن) الآخر .. (##)> فقالت الكبرى: إنما ذهب بإبنك.. (##)> وقالت الصغرى: بل إنما ذهب بإبنك.. >>> فتحاكمتا إلى داود ،، فحكم به للكبرى .. >>> فخرجتا على سليمان ** فقال: ((ائتوني بالسكّين أشقّه نصفين ،، لكل واحدة منكما نصفه)).. (##)> فقالت الصغرى: ((لا تفعل يرحمك الله، هو ابنها))!! ** فقضى (سليمان) به لها (أي للصغرى)]]. رواه الصحيحين.. ***** فأعجب داوود بنباهة ولده سليمان عليهما السلام وأقرّه فيما قضى به.. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ ###> لقد لفت إنتباهي ذلك الإحترام الكبير بين الوالد وولده. ###> ولفت إنتباهي أيضا تقدير الأب لأقوال وأفعال الإبن الصائبة الحكيمة،، وتبنّيه لها مع تراجعه عن أحكامه من الحسن إلى الأحسن.. ###> ثم إني لاحظت بأن الإبن الموهوب والمميّز ، كان يجلس في مكان قريب من ابيه ،، ولم يكن يجلس معه في نفس مجلس الحكم ، حتى لا يضايقه في كثرة إعتراضاته وآرائه الجميلة الخارقة،، والتي لا يمكنه السكوت عنها ، لأنه كان يرى فيها ظلما للآخرين من وجهة نظره. ###> واللافت للإنتباه فإن الأب لم يكن يعترض على تلك التصرّفات،، بل كان يسرّ بمداخلات ولده الحكيمة والعادلة ، فيشجّعه عليها ويقرّها قضائيا.. ###> وكان كلاهما يريد مساعدة عباد الله وإنصافهم من الظلم ، وحلّ مشاكلهم اليومية التي لا يخلوا أي مجتمع منها .
وتقبّلوا جميل تحياتي ،،، أخوكم المستشار
####################### ==================== ####################### | |
|